االعقار الذي شهد الواقعة
االعقار الذي شهد الواقعة


التفاصيل الكاملة لمذبحة الزمالك .. التحفظ على هواتف الضحايا

باسم دياب

السبت، 05 فبراير 2022 - 09:54 ص

جريمة مأساوية هزت الشارع المصري مساء أمس داخل الحي الهاديء ، كانت عقارب الساعة تشر إلي التاسعة مساء أمس عندما سمع أهالي شارع طه حسين بمنطقة أبو الفدا بمنطقة الزمالك دائرة قسم شرطة قصر النيل دوي إطلاق وابل من الأعيرة النارية.

وعلي الفور تم إخطار الأجهزة الأمنية بالقاهرة، وبالفحص تبين أنه تم إطلاق الأعيرة النارية بعقار رقم 2 بشارع طه حسين وقام رجال المباحث بكسر باب الشقة التي تم داخلها المذبحة ليجدوا 4 جثث غارقين في دمائهم بينما عثروا على سيدة مسنة مصابة بطلق ناري في الذراع اليسرى ليتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

البداية

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة بوجود إطلاق نار وسقوط ضحايا بشارع طه حسين من أبو الفدا بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وسيارات الإسعاف وعثر على جثث رجل وزوجته وشقيقته وزوج شقيقته وبهم طلقات نارية  بينما حماته مصابة بطلق نارى بالكوع، وبمناقشتها قررت أن المتوفى الأول قتل المجني عليهم الثلاثة وأصابها ثم انتحر بالرصاص.

تحريات فريق البحث الجنائي

وباجراء التحريات وجمع المعلومات الأولية تبين أن المتهم بارتكاب الواقعة رجل أعمال ، موضحا التحريات أن الجريمة حدثت أثناء جلسة صلح بين المتهم وزوجته.

وأضافت التحريات أن المتهم كان يحاول قتل زوجته وحماته إلا أن تدخل زوج شقيقته  لسحب السلاح الناري منه خرجت طلقة استقرت في جسده ومن ثم قام المتهم بقتل الباقي وإصابة حماته والانتحار عقب ذلك .

وأوضحت التحريات أن خلافات أسرية مع زوجته وشكه في سلوكها دفعته لارتكاب الواقعة.

 المعمل الجنائي

انتقل فريق من المعمل الجنائي التابع لوزارة الداخلية لموقع  الحادث وذلك لاجراء معاينة تصويرية ورفع البصمات من موقع الحادث لكشف ملابسات الحادث ودوافع المتهم لارتكاب الواقعة.

كاميرات المراقبة

قام فريق من رجال مباحث غرب القاهرة بالتحفظ علي كاميرات المراقبة المحيطة بالعقار الذي شهد الجريمة الماسأوية لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة ، كما قام فريق اخر من رجال المباحث بالاستماع لشهود العيان والجيران.

الاستماع لأقوال الناجية الوحيدة

قام فريق من رجال مباحث القاهرة بالاستماع لأقوال الناجية الوحيدة من المذبحة المروعة ، حيث أكدت أن المتهم ارتكب الواقعة أثناء جلسة صلح مع زوجته ، وينتظر رجال المباحث استقرار الحالة الصحية للمجني عليها لإستجوابها لكشف التفاصيل الكاملة حول الواقعة.

التحفظ علي هواتف الضحايا 

تحفظ رجال مباحث القاهرة علي الهواتف المحموله للضحايا لتفريغها ، كما قام رجال المباحث بمعاينة المنزل الذي وقعت فية المذبحة والتأكد من سلامة نوافذ المنزل.

النيابة تعاين الجثث

انتقلت فريق من نيابة غرب القاهرة لمعاينة الجثث ، كما أمرت رجال بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة واستدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم ، كما أمرت نيابة قصر النيل بتشريج ضحايا الجثث الـ 4 .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة